ݥڼݓڍݐاݖ ڎڪڕݐاݓ أڹـﯚݑـﮧ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟

اذهب الى الأسفل 
+2
موّب صآحيةةً «
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
Sῳễẻṯ ṩổṧọ


مشآركآإتـﮯ : 1449
ڼڤاطﮯ : 1353
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : فيـ غرفتيـ..~
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : ~.. نو sms تو ديـ..~
ḾṂṧ : مادري

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالسبت يوليو 02, 2011 4:50 am


السلام عليكم ..


لا يكفي إقامة الموائد التربوية والتعليمية في الأقسام الدينية .. فليس كل الأعضاء يزور هناك

إنما لنجعل الموائد يقتسمها القسم العام .. مع القسم الإسلامي .. لتعم الفائدة




حكم الاحتفال بعيد الأم


الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله


السؤال :

عن حكم الاحتفال بما يسمى عيد الأم؟

الجواب :

إن كل الأعياد التي تخالف الأعياد الشرعية كلها أعياد بدع حادثة لم تكن معروفة في عهد السلف الصالح وربما يكون منشؤها من غير المسلمين أيضًا، فيكون فيها مع البدعة مشابهة أعداء الله سبحانه وتعالى ، والأعياد الشرعية معروفة عند أهل الإسلام؛ وهي عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع "يوم الجمعة" وليس في الإسلام أعياد سوى هذه الأعياد الثلاثة، وكل أعياد أحدثت سوى ذلك فإنها مردودة على محدثيها وباطلة في شريعة الله سبحانه وتعالى لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردٌّ)). أي مردود عليه غير مقبول عند الله وفي لفظ ((من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردٌّ)).


وإذا تبين ذلك فإنه لا يجوز في العيد الذي ذكر في السؤال والمسمى عيد الأم، لا يجوز فيه إحداث شئ من شعائر العيد؛ كإظهار الفرح والسرور، وتقديم الهدايا وما أشبه ذلك،

والواجب على المسلم أن يعتز بدينه ويفتخر به وأن يقتصر على ما حده الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم في هذا الدين القيم الذي ارتضاه الله تعالى لعباده فلا يزيد فيه ولا ينقص منه،

والذي ينبغي للمسلم أيضًا ألا يكون إمَّعَةَّ يتبع كل ناعق بل ينبغي أن يُكوِّن شخصيته بمقتضى شريعة الله تعالى حتى يكون متبوعًا لا تابعًا، وحتى يكون أسوة لا متأسيًا؛ لأن شريعة الله والحمد لله كاملة من جميع الوجوه كما قال الله تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسْلامَ دِيناً} [المائدة:3].

والأم أحقُّ من أن يحتفى بها يومًا واحدًا في السنة، بل الأم لها الحق على أولادها أن يرعوها، وأن يعتنوا بها، وأن يقوموا بطاعتها في غير معصية الله عز وجل في كل زمان ومكان.





هنا فائدة كبيرة أقتسمها وإياكم

حكم الاحتفال ب[b]عيد الأم وأعياد الميلاد


الشيخ صالح بن فوزان الفوزان

السؤال :

ما حكم الشرع في نظركم بالاحتفال بعيد الأم وأعياد الميلاد وهل هي بدعة حسنة أم بدعة سيئة؟
الجواب :

الاحتفال بالموالد سواء مواليد الأنبياء أو مواليد العلماء أو مواليد الملوك والرؤساء كل هذا من البدع التي ما أنزل الله تعالى بها من سلطان وأعظم مولود هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يثبت عنه ولا عن خلفائه الراشدين ولا عن صحابته ولا عن التابعين لهم ولا عن القرون المفضلة أنهم أقاموا احتفالاً بمناسبة مولده صلى الله عليه وسلم ، وإنما هذا من البدع المحدثة التي حدثت بعد القرون المفضلة على يد بعض الجهال، الذين قلدوا النصارى باحتفالهم بمولد المسيح عليه السلام، والنصارى قد ابتدعوا هذا المولد وغيره في دينهم، فالمسيح عليه السلام لم يشرع لهم الاحتفال بمولده وإنما هم ابتدعوه فقلدهم بعض المسلمين بعد مضي القرون المفضلة.


فاحتفلوا بمولد محمد صلى الله عليه وسلم كما يحتفل النصارى بمولد المسيح، وكلا الفريقين مبتدع وضال في هذا؛ لأن الأنبياء لم يشرعوا لأممهم الاحتفال بموالدهم، وإنما شرعوا لهم الاقتداء بهم وطاعتهم واتباعهم فيما شرع الله سبحانه وتعالى، هذا هو المشروع.

أما هذه الاحتفالات بالمواليد فهذه كلها من إضاعة الوقت، ومن إضاعة المال، ومن إحياء البدع، وصرف الناس عن السنن، والله المستعان.



المصدر : فتوى نت






من موقع المسلم:

وقد يستنكر بعض الناس وصف الاحتفال بعيد الأم بالبدعة، وذلك لأنهم لا يعرفون أسباب هذا الوصف، وهنا نبين أسباب وصفه بالبدعة، وأدلة عدم جواز الاحتفال به:


أولًا: ليس هناك دليل على تخصيص الأم باحتفال؛ لأنها قامت بتربية أولادها وتعبت في تنشئتهم، ولو كان هذا حقاً لما تركه الرسول _صلى الله عليه وسلم_، ولبيـّنه للناس، كيف وهو الذي عرفنا قدر الأم ومنزلتها وحقوقها.

ثانياً: ليس هناك دليل على تخصيص يوم محدد بعينــه لهذا الاحتفال، فالإسلام وصى بتكريم الأم، ورفع من قدرها ومكانتها، ونبه على حقوقها، ومع ذلك لم يأمر بتخصيص يوم معين لتكريمها والاحتفال بها، عن هشام بن محمد بن سيرين قال: "أتى علي - رضي الله عنه - بمثل النيروز، فقال: ما هذا؟ قالوا: يا أمير المؤمنين هذا يوم النيروز. قال: فاصنعوا كل يوم نيروزاً. قال: أسامة كره - رضي الله عنه- أن يقول النيروز"، قال البيهقي: "وفي هذا كراهة لتخصيص يوم بذلك لم يجعله الشرع مخصوصاً به".

ثالثاً: ليس هناك دليل على تخصيص 21 مارس أو غيره من الأيام من كل عام للاحتفال بهذا اليوم، إنما هو محض أهواء - كما سبق أن بينا - لا أساس لها في الشرع.

رابعاً: أن في الاحتفال بهذا اليوم موافقة لاحتفال المجوس وغيرهم بعيد النيروز وهو عيد وثني، يحتفلون به في 21 من شهر مارس الشمسي، وهو بدء فصل الربيع.

خامساً: أن تعظيم هذا اليوم تحول إلى عقيدة تربت عليها أجيال حتى رأوها من واجبات البر بالأم، وهذا من النتائج التي يُـنهى عن البدع من أجلها. والمتأمل في واقع كثير من مجتمعات المسلمين اليوم يجد هذا الأمر واضحاً، فمن جهة الأبناء من لم يشارك في الاحتفال بتقديم هدية ونحو ذلك نُظر إليه بعين التقصير وشعر بالذنب والإثم. واعتقد كثير من الأمهات بوجوب تكريمهم في هذا اليوم، حتى صار كثير منهن يحزنّ إذا لم يقدم لهن الأبناء الهدايا أو ما يعبـّر عن الاحتفال بهذا اليوم، وقد يتسبب ذلك في حدوث بعض الإعراض والغضب من إحداهن على لم يحتفل من أبنائها بها في هذا اليوم، وهذا من أخطر فتن الاحتفال بهذا اليوم ومخاطره، حيث تحولت العادة إلى عبادة، وشعر الناس بالإثم في تركها، والحرج في إهمالها، قال شيخ الإسلام فيما أصله مباحاً لكن جعله بعض الناس مستحباً أو واجباً: "المباحات إنما تكون مباحة إذا جعلت مباحات، فأما إذا اتُخذت واجبات أو مستحبات كان ذلك ديناً لم يشرعه الله... ولا دين إلا ما شرعه الله، ولهذا عظم ذمّ الله في القرآن لمن شرع ديناً لم يأذن الله به... فهذا أصل عظيم تجب معرفته والاعتناء به"، (مجموع الفتاوى، 11/ 450)، فإذا كان هذا في المباح؛ فكيف بما أصله بدعة عن اليهود والنصارى؟!

سادساً: أن في الاحتفال به موافقة لليهود والنصارى في أعيادهم، وهذا ما يخالف مقصود الشرع، حيث شرعت لنا في الإسلام كثير من العبادات على وجه وكيفية قُصد بها من ضمن ما قصد مخالفة الكفار، والبعد عن التشبه بهم، وموافقتهم؛ سواء في الوقت، أو في المكان، أو في المناسبة، أو في الكيفية، أو في الجهة، وخذ مثلاً: تغيير القبلة لمخالفة الكفار، وورد النهي عن اتخاذ الناقوس كالنصارى للإعلام بوقت الصلاة .. وغير ذلك كثير. وفي موافقتهم واتباعهم فيما يبتدعون في الدين خطر كبير، قال _تعالى_: "وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا" [115: سورة النساء].

قال أبو الحسن الآمدي في كتاب (عمدة الحاضر وكفاية المسافر): "فصل: لا يجوز شهود أعياد النصارى واليهود. نص عليه أحمد، واحتج بقوله _تعالى_: "والذين لا يشهدون الزور"، قال : أعيادهم".

سابعاً: أنه عيد ليس له أصل في شرعنا ولا في شرعهم، ولا نزل به أمر في كتاب من كتب الأنبياء _عليهم السلام_، بل لم يؤثر عن أحد في كتاب لا في الصحيح ولا في الضعيف من الأحاديث والروايات، قال شيخ الإسلام: "فليس النهي عن خصوص أعيادهم، بل كل ما يعظمونه من الأوقات والأمكنة التي لا أصل لها في دين الإسلام، وما يحدثونه فيها من الأعمال يدخل في ذلك"، (مهذب اقتضاء الصراط المستقيم، ص 178)، فإذا كان تقليـدهم فيما قد يكـون له أصـل في شرعهم منهي عنه بشدة، فالنهي عما ليس له أصل بل هو من محض أهوائهم أشد وأعظم، قال _عز وجل_: "وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ" [120: سورة البقرة]، قال ابن كثير - رحمه الله تعالى-: "فيه تهديد ووعيد شديد للأمة عن اتباع طرائق اليهود والنصارى، بعد ما علموا من القرآن والسنّة، عياذاً بالله من ذلك، فإن الخطاب للرسول والأمر لأمته" (تفسير ابن كثير، 1/ 163).



شريعة الإسلام أحسن الشرائع وأقومها:
ما أجمل شريعة الإسلام وما أقومها، ففي الإسلام لا نحتاج إلى تلك الأعياد والأيام الغـربية وغيرها؛ لأن الله - سبحانه وتعالى - أغنانا في شريعة الإسلام بما يلبي حاجاتنا كلها، وبين لنا كل ما نحتاج إليه من أحكام، "وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ" [52: سورة الأعراف]، "وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ" [6: سورة النمل]، ولذلك لا تظهر لدينا تلك الأمراض والعلل التي تظهر في حياة الغرب، وما ظهر لدينا منها فهو لغفلة بعضنا وحَيـْدته عن هدى الإسلام، وعلاجه يكون بتمسكنا واعتصامنا بالكتاب والسنّة، لا باستيراد حلول من اليهود والنصارى، بل علاج ما لديهم من أمراض لن يكون إلا بالالتزام بشريعة الإسلام لو آمنوا.

فالإسلام ينشئ المجتمعات ابتداءً على مراعاة الحقوق، مما يمنع ظهور الأمراض الاجتماعية، وانظر إلى الأم كيف كرّمها الإسلام أحسن تكريم فجعل البر بها والتذكير بحقوقها حقاً مشروعاً طوال السنة كلها، ومن عدل الإسلام أنه لم يهدر حق الأب أو يهمله، لكنه – سبحانه - وزع الحقوق بالعدل بينهما، قال – تعالى-: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا" [23: سورة الإسراء]، فهنا ذكر الله _تعالى_ حق الوالدين معا، وهي آيات يحفظها كثير من عامة الناس، ويستمعون إليها كل حين. أما نسبة حق الأم إلى حق الأب؛ فمن منا لا يعرف حديث أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم – فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ أَحَقُّ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَال:َ "أُمُّكَ ". قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ:" أُمُّكَ ". قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: " أُمُّكَ ". قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: " ثُمَّ أَبُوكَ "، أخرجه البخاري، رقم (5971)، وغيره كثير من الأحاديث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موّب صآحيةةً «
مؤوسسة المنتدى
مؤوسسة المنتدى
موّب صآحيةةً «


مشآركآإتـﮯ : 1680
ڼڤاطﮯ : 1511
تققَييِمـﮯ : 21
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : قَطر..♥
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلريآضضَة..
ṧṂṧ : »₳« ݓڪڤے ۅٱڶڸۓ ݐڕحݦ ۏٱڵڍݐڪ ڷٱ ݓڂڶݧے ٲݞٱڔ عڷڀڪ

يآققَلبي ❥ فهمه إنك مآتققَدِر تععَيِش [بدونه]..!

ḾṂṧ : خبروه

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالسبت يوليو 02, 2011 8:40 pm

ممَشششكورهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://th-onotha.yoo7.com
حلـآوتي بشقآوتي
ذكرهـ vip
ذكرهـ vip
حلـآوتي بشقآوتي


مشآركآإتـﮯ : 339
ڼڤاطﮯ : 390
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 28/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : قطر
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكتآبة..
ṧṂṧ : أهليين وسسَهليِن وبووسةةً ع آلخَديِنْ !
ḾṂṧ : كل شي فيني

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالسبت يوليو 02, 2011 11:29 pm

مشكورهـ ع الموضوع

يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
Sῳễẻṯ ṩổṧọ


مشآركآإتـﮯ : 1449
ڼڤاطﮯ : 1353
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : فيـ غرفتيـ..~
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : ~.. نو sms تو ديـ..~
ḾṂṧ : مادري

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالأحد يوليو 03, 2011 7:38 am

العفوا حياتي

والله يسلمكم

و ثانكس ع المروور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa7
مراقبه عامه
مراقبه عامه
marwa7


مشآركآإتـﮯ : 535
ڼڤاطﮯ : 681
تققَييِمـﮯ : 0
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 20/08/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : بأحلى بلـــد مصـصـرر
جنسيتَـﮯ : ♥ مصصَريه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..قرأة آلقصص..
ṧṂṧ : احب منشئة المنتدى واحب المديرات

والنائبات

والمراقبات والمشرفااات

والاعضااء
ḾṂṧ : ليتني

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالسبت أغسطس 20, 2011 11:40 pm

يعطيك العافيةة



الله لا يحرمنـــــــااأا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://meaa44.yoo7.com
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
Sῳễẻṯ ṩổṧọ


مشآركآإتـﮯ : 1449
ڼڤاطﮯ : 1353
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : فيـ غرفتيـ..~
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : ~.. نو sms تو ديـ..~
ḾṂṧ : مادري

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالأحد أغسطس 21, 2011 9:34 am

يسلمو ع الطله حبيبتي



منور الموضوع



هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ 2677716126
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﻣ̝̚ﻏ̣̐ﻏ̣̐ړُۆړُھَہّ
ذكرهـ vip
ذكرهـ vip
ﻣ̝̚ﻏ̣̐ﻏ̣̐ړُۆړُھَہّ


مشآركآإتـﮯ : 221
ڼڤاطﮯ : 285
تققَييِمـﮯ : 7
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 01/07/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : قطر
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ḾṂṧ : تعال

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالأحد أغسطس 21, 2011 1:33 pm

ثااامكس و مشكوووره ع الموضوع الحلو





تقبلي مرووووووووووري يا سجااااوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
Sῳễẻṯ ṩổṧọ


مشآركآإتـﮯ : 1449
ڼڤاطﮯ : 1353
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : فيـ غرفتيـ..~
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : ~.. نو sms تو ديـ..~
ḾṂṧ : مادري

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالإثنين أغسطس 22, 2011 4:00 pm

تسلميلي ع الطله الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوري
مشرفة الفرفشة والوناسة
مشرفة الفرفشة والوناسة
جوري


مشآركآإتـﮯ : 407
ڼڤاطﮯ : 407
تققَييِمـﮯ : 5
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : دولة قطر
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : سمي جوري وعمري 12
ḾṂṧ : اموت بحبه

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالجمعة أغسطس 26, 2011 10:43 am

ثانكس عمري ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sῳễẻṯ ṩổṧọ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
Sῳễẻṯ ṩổṧọ


مشآركآإتـﮯ : 1449
ڼڤاطﮯ : 1353
تققَييِمـﮯ : 13
ٺاݛݐڿ تڛݘݐڵـﮯ : 27/06/2011
مكآنْ ـإقَـامِتـﮯ : فيـ غرفتيـ..~
جنسيتَـﮯ : ♥ فلسطينيـه ♥
ۿﯜﺁﯾﭤﮯ : ..آلكمبيوتر..
ṧṂṧ : ~.. نو sms تو ديـ..~
ḾṂṧ : مادري

هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟   هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟ Emptyالأحد أغسطس 28, 2011 9:43 pm

ولكمو جوريتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الاحتفال بعيد الام حرام ..؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الام<<>>وما ادراك ما الام..
» قصيدة عن الام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ݥڼݓڍݐاݖ ڎڪڕݐاݓ أڹـﯚݑـﮧ  :: آلععَآميةةً :: قهوةةً آلذذّكريات-
انتقل الى: